الاحد 20/10/2019
01:07 بتوقيت المكلا
وكيل الشؤون الفنية يفتتح بالمكلا الخيم الشعبية لقطاع المرأة ضمن مهرجان البلدة السياحي ومساء اليوم .. مسيرة لحملة المشاعل بالمكلا
المكلا/مكتب وزارة الصناعة والتجارة ساحل حضرموت/خاص
الاثنين 15/يوليو/2019
2.jpg
افتتح وكيل محافظة حضرموت للشؤون الفنية المهندس محمد أحمد العمودي ومعه نائب رئيس اللجنة المنظمة لمهرجان البلدة المدير العام لمكتب وزارة الثقافة ساحل حضرموت أ/ خالد القحوم مساء امس بساحة العروض الخيم الشعبية لقطاع المرأة التي تنظمها اللجنة الوطنية للمرأة بحضرموت ضمن فعاليات برنامح مهرجان البلدة السياحي الثقافي بالتنسيق مع مكتب وزارة السياحة واللجنة المنظمة للمهرجان وإدارة تنمية المرأة بمكتب وزارة الصناعة والتجارة وقسم سيدات الأعمال بغرفة صناعة وتجارة حضرموت.
وتشارك في الخيم ممثلات عن صندوق دعم الشباب ومنظمات المجتمع المدني والنساء العائدات من المهجر وكذا صندوق التطوير بالمحافظة .
وعقب الافتتاح طاف الوكيل للشؤون الفنية بالخيام المشاركة متعرفاً من المشاركات فيها على تجاربهن في المجالات الحرفية والفنية والخياطة والتطريز والطبخ وصناعة المكعكات وغيرها من المهن   الاخرى، وعبّر الوكيل المساعد عن سعادته بتلك الابداعات النسوية والتجارب الناجحة في مجال الصناعات الصغيرة التي تسهم بلا شك في تحسين الدخل المعيشي للأسر والافرد .  مؤكدا وقوف ودعم  السلطة المحلية بالمحافظة لتلك المشاريع النسوية الناجحة ، داعياً كل المشاركات إلى استغلال موسم مهرجان البلدة لعرض وتسويق منتجاتهن الحرفية سيما في ظل تزايد اعداد الزوار لمدينة المكلا خلال أيام المهرجان .

حضر افتتاح الخيم المديرون العامون لمكاتب وزارات الإعلام، والسياحةوالصناعة والتجارة واللجنة الوطنية للمرأة ، عمر مطر ان وسالم الكثيري وخالد غانم وفائرة بامطرف وجمع كبير من المواطنين .

وفي اطار البرنامج ، تقام اليوم مسيرة حملة المشاعل بالتنسيق مع الكشافة ومكتب الشباب والرياضة الساعة التاسعة مساء ..
الانطلاق من جولة الدلة في المكلا الى الجسر الصيني .

  • إقرا ايضاً