الاحد 16/05/2021
03:17 بتوقيت المكلا
الجمعية الإسلامية تدشّن مساعدات غذائية من سلطنة عُمان لأكثر من 30 ألف أسرة محتاجة بساحل حضرموت للموسم الثامن عشر 1442هـ
دشنت الجمعية الإسلامية الثقافية الخيرية الاجتماعية اليوم الاثنين 14 رمضان 1442هـ بمدينة المكلا، توزيع المساعدات الغذائية المقدّمة من الهيئة العُمانية للأعمال الخيرية على أبناء ساحل حضرموت، برعاية كريمة من محافظ حضرموت قائد المنطقة العسكرية الثانية اللواء الركن فرج سالمين البحسني.
وكيل أول حضرموت يطلع على حملة ميدانية لضبط المواد الغذائية منتهية الصلاحية
أطلع وكيل أول محافظة حضرموت الشيخ عمرو بن حبريش العليي اليوم على خطة نشاط مكتب الصناعة والتجارة في ساحل حضرموت خلال الفترة القادمة.
واستمع من المدير العام للمكتب سعيد صالح مرزوق على الاستعدادات الجارية لتنفيذ حملة رقابة ميدانية مشتركة مع مكتب الاشغال العامة على الأسواق والمحال التجارية لضبط المواد الغذائية منتهية الصلاحية .
وشدد وكيل أول حضرموت على أهمية مكافحة الغش التجاري وضبط المتلاعبين بإحتياجات المواطنين ، والتنسيق مع النيابة العامة في عمليات الضبط ومصادرة المواد المنتهية لاستكمال إجراءات إتلافها، حاثًا ضرورة تكثيف التوعية بأهمية التخزين الجيد للسلع والبضائع والالتزام بعدم عرض المواد المنتهية الصلاحية لما تشكله من خطورة صحية على المواطنين.

لجنة مراقبة الأسعار السلع في الخيمة الرمضانية تلتقي نائب رئيس غرفة تجارة وصناعة حضرموت
التقت لجنة مراقبة الأسعار السلع في الخيمة الرمضانية ممثلة برئيسها الأستاذ /سعيد صالح مرزوق بنائب رئيس غرفة تجارة وصناعة حضرموت الشيخ/ فارس خالد بن هلابي للوقوف على سير العمل في الخيمة الرمضانية ومناقشة الإشكاليات المتعلقة بشان الخيمة .

محافظ حضرموت يوجه كلمة لأبناء المحافظة حول آخر المستجدات على الصعيد الأمني والمعيشي
أكد محافظ حضرموت قائد المنطقة العسكرية الثانية اللواء الركن فرج سالمين البحسني أن ما تحقق لحضرموت خلال السنوات الخمس الماضية في جوانب إرساء دعائم الأمن والاستقرار والتنمية جدير بأن تتم المحافظة عليه.


المؤسسة الاقتصادية وغرفة تجارة وصناعة حضرموت تعقدان اجتماع استثنائي في المكلا
عقد صباح اليوم الاثنين بمقر غرفة صناعة وتجارة حضرموت بمدينة المكلا اجتماع استثنائي حضره العميد سامي السعيدي المدير العام للمؤسسة الاقتصادية اليمنية بالجمهورية وكذا الشيخ فهد بن هلابي نائب رئيس غرفة تجارة وصناعة ساحل حضرموت والأخ سعيد مرزوق مدير عام مكتب وزارة الصناعة والتجارة ورؤساء الأقسام والإدارات بالمؤسسة الاقتصادية والغرفة التجارية.

مكتب وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل بحضرموت يصدر تعميم هام
اصدر يوم أمس الأول مكتب وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل بحضرموت تعميماً بشأن أخد الموافقة والاذن المسبق عند تنفيذ أي أنشطة ممولة من أشخاص أو جهات اجنبية .. جاء فيه :
بناء على مذكرة وزير الشؤون الاجتماعية والعمل رقم (218) بتاريخ 7\3\2021م بشأن أخد الموافقة والاذن المسبق عند تنفيذ أي أنشطة ممولة من أشخاص أو جهات اجنبية.
وعليه وحرص على سلامة إجراءات الحصول على المساعدات وتنفيذ الأنشطة الممولة من جهات أجنبية وليتمكن المكتب من ممارسة دوره الرقابي على أنشطة الجمعيات والمؤسسات وفقا للقانون، عليكم ضرورة الحصول على الموافقة المسبقة من مكتب، علما أن الوزارة ستقوم باتخاذ الإجراءات تجاه المخالفين وفقا لنص القانون ولائحته التنفيذية.


عاجل : محافظ حضرموت يوجه باجراءات للجهات المعنية للوقاية من تفشي الموجة الثانية لوباء كورونا
وجه محافظ حضرموت قائد المنطقة العسكرية الثانية اللواء الركن فرج سالمين البحسني، بعدد من الاجراءات الواجب اتخاذها ضد تفشي وباء كورونا على مستوى جميع الجهات بالمحافظة، وذلك بناء على مخرجات الموسع المنعقد بالمكلا يوم الخميس 18 مارس 2021م، لمناقشة الوضع الوبائي بالمحافظة، ونتائج تقرير مكتب الصحة العامة والسكان بالساحل حول الموجة الثانية لفيروس كوفيد ١٩ المستجد.
وألزم القرار الجهات المعنية بالمحافظة العمل بما جاء من توصيات في القرار .


بحضور محافظ حضرموت ..اختتام دورة تحليل السياسات العامة ونظام السلطة المحلية بمشاركة قيادة السلطات بالمكلا وتريم
بحضور محافظ محافظة حضرموت قائد المنطفة العسكرية الثانية اللواء الركن فرج سالمين البحسني، ومشاركة مدير عام مديرية المكلا المهندس صالح فائز العمري، ومدير عام مديرية تريم القاضي خالد عوض هويدي، اختتم اليوم بالمكلا، الدورة التدريبية الخاصة بالسياسات العامة ونظام السلطة المحلية بمشاركة قيادة السلطة المحلية بمدينة المكلا ومديرية تريم.


12345678910...