الثلاثاء 18/02/2020
04:29 بتوقيت المكلا
برئاسة البحسني: المكتب التنفيذي لمحافظة حضرموت يعقد اجتماعه الأول لعام 2020م
رأس محافظ محافظة حضرموت قائد المنطقة العسكرية الثانية اللواء الركن فرج سالمين البحسني بقاعة مركز بلفقيه الثقافي بمدينة المكلا صباح الثلاثاء، الاجتماع الدوري الأول للمكتب التنفيذي بساحل حضرموت لعام 2020م، لمناقشة تقارير عن الأداء السنوي لشركة النفط اليمنية فرع ساحل حضرموت، وتقرير عن الأداء السنوي لنشاط هيئة المساحة الجيولوجية والثروات المعدنية فرع حضرموت، وتقرير عن إدارة بحوث التنمية الإدارية والتدريب بديوان المحافظة، وتقرير بحصر الأراضي التي صرفت لهدف الاستثمار، وتقرير عن الإجراءات القانونية المتخذة بشأن الإزدواج الوظيفي، وتقرير أولي عن الأعمال الجارية في سفلتت الطرقات في مدينة المكلا، وتقرير أولي عن أعمال النظافة التي نفذت بدعم من الجهات المانحة.
حماية المستهلك بالشحر تتلف كميات من المواد الغذائية منتهية الصلاحية
أتلفت لجنة التفتيش الغذائي وحماية المستهلك بمديرية الشحر مساء الأحد 5 ينــايـر كميات من المواد الغذائية منتهية الصلاحية وتتكون المواد الغذائية المضبوطة صباح يوم الجمعة الموافق 3 ينــايـر من : 1,226 كيلو جرام أرز الفائق ، و 137,5 كيلو جرام حليب الفائق مجفف ، و 20 كيلو جرام سكر الفائق ، بإجمالي 1,388 كيلو جرام .
وقد ضبطت هذه الشحنة وهي على متن شاحنة قادمة من محافظة المهرة بعد التفتيش الدقيق واليقظة العالية من قبل أفراد نقطة التفتيش التابعة للمنطقة العسكرية الثانية والواقعة على المدخل الشرقي لمدينة الشحر ، ليتم بعد ذلك تسليم الشاحنة وسائقها لإدارة أمن مديرية الشحر وللمختصين بلجنة التفتيش الغذائي وحماية المستهلك بالسلطة المحلية ومكتبي الأشغال العامة والتجارة والصناعة وذلك لاتخاذ الإجراءات القانونية حيال واقعة الضبط ومصادرة المواد المحجوزة واتلافها  .
جرت عملية الاتلاف بحضور مندوبي إدارة الأمن والأشغال العامة والصناعة والتجارة والمختصين بلجنة التفتيش الغذائي وحماية المستهلك بمديرية الشحر .





المحافظ البحسني يضع حجر الأساس لمشروع شركة الريان لمطاحن وصوامع الغلال المحدودة بالمكلا
وضع محافظ محافظة حضرموت قائد المنطقة العسكرية الثانية اللواء الركن فرج سالمين البحسني صباح اليوم حجر الأساس لمشروع شركة الريان لمطاحن وصوامع الغلال المحدودة بالمنطقة الصناعية بخلف شرقي مدينة المكلا.

تنفيذي الشحر يناقش تقرير سير المشاريع والموارد المحلية ويكرم عدد من مديري العموم بالمحافظة والمرافق بالمديرية
تطرق المكتب التنفيذي بمديرية الشحر في دورته الاعتيادية الختامية 12 لعام 2019 م المنعقدة في قاعة الاجتماعات بمبنى ديوان المديرية صباح اليوم الاثنين الموافق 30 / 12 / 2019 م برئاسة المهندس أمين سعيد بارزيق المدير العام لمديرية الشحر إلى مناقشة سير المشاريع في المديرية والموارد المحلية والمشتركة وخطة اجتماع المكتب التنفيذي بالمديرية إلى جانب تقرير عن نشاط إدارة الأمن بالمديرية .


المكلا تحتضن المعرض الإنتاجي لعرض أعمال الأفراد المنتجين في مشروع مكسب يدي
افتتح اركان المنطقة العسكرية الثانية العميد ركن عويضان سالم عويضان بمعية نائب رئيس غرفة تجارة وصناعة حضرموت الشيخ فارس خالد بن هلابي ومدير عام مكتب الصناعة والتجارة الاستاذ خالد بن غانم المعرض الإنتاجي لعرض اعمال الأفراد المنتجين في مشروع مكسب يدي والذي تموله مؤسسة صلة للتنمية وتنفذه مؤسسة روابي الخير بمدينة المكلا.
محافظ حضرموت يكرّم 508 مبرزاً حصدوا المراكز الثلاثة الأولى في 49 نشاطاً ومسابقة في الأنشطة اللاصفية للبنين بساحل حضرموت
كرّم محافظ حضرموت قائد المنطقة العسكرية الثانية اللواء الركن فرج سالمين البحسني، اليوم بالمكلا 508 مبرزاً حصدوا المراكز الثلاثة الأولى في 49 نشاطاً ومسابقة في المسابقات الختامية للأنشطة اللاصفية “بنين” للفصل الأول من العام الدراسي 2019-202م .
مدير شركة الغاز اليمنية في لقاء مع السلطة بالمديرية لمناقشة وضع حلول ومعالجات للحالة التموينية للغاز في المديرية
بدعوة من المكتب التنفيذي بمديرية الشحر لمعالجة الحالة التموينية للغاز في مديرية الشحر وبعد لقاء مع عقال الحارات بالمديرية ناقش مدير شركة الغاز اليمنية بساحل حضرموت الأستاذ عز الدين الكسادي مع الأستاذ مصبح البحسني نائب المدير العام لمديرية الشحر والأستاذ سعيد بن ضبيع مدير مكتب الصناعة والتجارية بالمديرية في الاجتماع الذي عقد في السلطة المحلية بمديرية الشحر مشاكل الحالة التموينية للغاز في المديرية .
بحضور الوزير باسلامة والمحافظ البحسني .. تدشين أعمال مؤتمر المرأة في حضرموت
دشن وزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور حسين عبدالرحمن باسلامة ومحافظ محافظة حضرموت قائد المنطقة العسكرية الثانية اللواء الركن فرج سالمين البحسني، صباح اليوم أعمال “مؤتمر المرأة بحضرموت” الذي تقيمه السلطة المحلية بالمحافظة برعاية كريمة من محافظ حضرموت وبدعم من مشروعي دعم الاستقرار في اليمن والحكم الرشيد التابعان للوكالة الألمانية للتعاون الدولي “GIZ” تحت شعار “المرأة شريك البناء والتنمية والسلام والاستقرار” خلال الفترة من 16 – 17 ديسمبر الجاري.

12345678910...