الاحد 20/10/2019
01:09 بتوقيت المكلا
غرفة صناعة وتجارة حضرموت تنظم حلقة نقاشية في واقع الاقتصاد الراهن في حضرموت
المكلا/موقع محافظة حضرموت/مكتب وزارة الصناعة والتجارة/خاص
الاثنين 26/أغسطس/2019
news_20190826_08.jpg
نظمت غرفة تجارة وصناعة حضرموت ومركز الدراسات والإعلام الاقتصادي بالتعاون مع مركز الإصلاحات الاقتصادية صباح اليوم بمدينة المكلا محافظة حضرموت ، حقلة نقاشية بعنوان (الواقع الاقتصادي بحضرموت التحديات والفرص والرؤى).

وفي مستهل الورشة أكد رئيس مجلس إدارة غرفة تجارة وصناعة حضرموت الأستاذ/عمر باجرش على أهمية انعقاد مثل الحلقات النقاشية لدارسة ومعرفة الواقع الاقتصادي الذي تعيشه البلاد في ظل التطورات الأخيرة التي تعيشها المنطقة..
منوها بان القطاع الخاص يعتبر الشريك الرئيسي والأساسي لإحداث تنمية وحركة الاقتصاد واستدامة عجلته في التطور والاهتمام بما يخدم البلاد .
وشدد الأستاذ/ عمر باجرش على ضرورة تعزيز الشراكة في خلق تنمية شاملة في الاقتصاد واستدامة عجلة التنمية ، شاكراً مركز الدراسات والإعلام الاقتصادي على جهوده التي بذلها في إقامة هذه الحلقة النقاشية التي تزيد من معرفة وادراك المهتمين بالشؤون الاقتصادية بالإضافة اهتمامها بدراسة الواقع الاقتصادي بالجمهورية وتقديم البيانات والإحصائيات وفق الدراسات التي اعدوها خلال فترة تطلعهم وبحثهم عن النتائج المستنبطة.
ومن جانب أخر اعتبر المدير عام لمكتب وزارة التعليم الفني والتدريب والمهني بساحل حضرموت الدكتور/عبدالباقي الحوثري ،التعليم الفني أداة مهمة في رفد القطاعات في السوق المحلي بالكوادر الوسطية المؤهلة والمتخصصة في العمل التي تستطيع أن تحرك الاقتصاد وتسعى الى رفع مستواه وتنميته وفق الدراسات الصحيحة التي استفادوا منها في المعاهد الفنية المهني بمخرجات تسهم في ذلك.
وخلال الحلقة النقاشية التي أدارها الباحث والمختص في الشؤون الإدارية والاقتصادية/ إبراهيم بن قفلة التي تطرق فيها الى مناقشة واقع الاقتصاد الراهن في حضرموت في ظل التطورات الأخيرة التي تشهدها المنطقة من تطورات واسهامات في عجلة التنمية، تخللت مجموعة من المناقشات والطروحات التي تلخصت في عدد من التوصيات التي أكدها المشاركين.
حضر الورشة القائم عضو مجلس إدارة غرفة تجارة وصناعة حضرموت الأستاذ/ صالح كرامة عمير والقائم بأعمال المدير العام الأستاذ/ مجدي مبارك بوعابس وعدد من مدراء البنوك والأكاديميين والمختصين والباحثين بالمجال الاقتصادي والقطاع الخاص .

  • إقرا ايضاً