الاثنين 18/03/2019
04:43 بتوقيت المكلا
كلمة المدير العام
16546565689859898.jpg
عزيزي الزائر عزيزتي الزائرة :
مرحباً بكم على هذا الموقع الإلكتروني الذي يشكل نافذة ستمكنكم من الإطلال على واقع القطاع الصناعي والتجاري في محافظة حضرموت والإطلاع على مايعتمل من نشاطات إقتصادية ويتحقق من إنجازات تنموية يشرف عليها مكتب الصناعة والتجارة بمحافظة حضرموت ويتولى تنظيمها.

فالقطاع الصناعي من القطاعات الإنتاجية الهامة التي تساهم في دعم الاقتصاد الوطني وتوفير فرص عمل كثيرة ومستمرة ، والقطاع التجاري قطاع خدماتي مهم ومكمل للقطاع الصناعي في توفير مستلزمات استمرارية القطاع الصناعي وتعريف مخرجاته ، كما يساهم في دعم الاقتصاد الوطني من خلال نشاط التصدير وإعادة التصدير وتوفير فرص العمل لقطاع واسع من الشرائح الكاملة في هذا القطاع أو في القطاعات المعتمدة على النشاط التجاري .
        والجمهورية اليمنية اعتمدت سياسة الاقتصاد الحر والتجارة الحرة المنظمة وتعمل على تشجيع الاستثمار في كافة المجالات وقد تم إصدار حزمة من القوانين واللوائح الاقتصادية الهادفة إلى ترسيخ هذا الاتجاه وتنظيمه ومنع الاحتكار والغش التجاري وتشجيع المنافسة الحرة الشريفة وكذلك حفظ الحقوق التجارية والفكرية وبراءات الاختراع .
        وفي هذا المجال يأتي دور وزارة الصناعة والتجارة لمراقبة تنفيذ القوانين واللوائح وتنظيم وترشيد النشاط الصناعي والتجاري وتوجيهه لتحقيق الأهداف العامة وبما يكفل تطبيق اللوائح والقوانين المنظمة لهذا النشاط ويسهم في تطويره .
ولقد بذلنا جهودنا في تضمين صفحات هذا الموقع بمعلومات وبيانات وببعض الإحصاءات والجداول التي ستساعدكم أرقامها وتفصيلاتها في إيجاد الإجابة عن بعض الاسئلة التي تدور في أذهانكم التي تتعلق بقطاعي الإنتاج الصناعي والنشاط التجاري.
وغير أنها فرصة لتوجيه الدعوة إليكم للتواصل معنا عبر بريد المكتب الالكتروني ومدنا بالملاحظات والاداء أوتوجيه الإستفسارات وستجدون منا كل تجاوب وتفاعل باذن الله .
مره أخرى نجدد الترحيب بكم ونفتح امامكم نوافذ المطالعة الهادفة والتجوال الممتع.


                    خالد عوض سعيد غانم
         مدير عام مكتب وزارة الصناعة و التجارة
                محافظة حضرموت - الساحل



  • إقرا ايضاً